الرئيسية / اسلاميــــات / العبدلي يدشن الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات ( نبراس ) في جوامع منطقة مكة

العبدلي يدشن الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات ( نبراس ) في جوامع منطقة مكة

IMG_7984

بناءً على توجيه معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري المبني على رغبة الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الوزارة و فروعها لإقامة العديد من الملتقيات والمحاضرات للدعاة في عدد 32 جامع بمناطق و محافظات المملكة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1438 . فقد دشن الشيخ علي بن سالم العبدلي مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة مشروع (نبراس) والذي يهدف إلى توحيد الجهود من جميع الجهات ذات العلاقة لبيان خطر هذا الداء وأثره على الفرد والمجتمع .
علماً بأنه سينفذ في عدد من جوامع المنطقة ومحافظاتها و منها جامع العريفي بحي الشرائع بمكة المكرمة و جامع خديجه بغلف بمحافظة جدة وجامع الكوثر بمحافظة جدة و أيضاً جامع خادم الحرمين الشريفين في الحوية و جامع القنفذة بمحافظة القنفذة و أضاف العبدلي أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز القيم و تقوية الوازع الديني لدى افراد المجتمع و الوقاية من الوقوع في خطر تعاطي المخدرات و المؤثرات العقلية . كما يهدف إلى تفعيل دور المساجد في تثقيف المجتمع بأضرار المخدرات و بيان اخطارها والتحذير من تعاطيها أو تداولها كما يهدف إلى تعزيز القيم الإجتماعية و الاخلاقية وتقوية الجوانب الدينية في نفوس النشء والشباب و إبراز دور المسؤلية الإجتماعية في المجتمع . وسيشارك فيه عدد من دعاة الفرع وخطباء الجوامع وستصاحبه بإذن الله تعالى مسابقات توعوية وثقافية رصدت لها اللجنة الوطنية جوائز عينية مميزة .

عن سمير بن سباح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى