الرئيسية / الحوار الفكري / مقالات / الشيخ العبدلي : جائزة دبي الدولية للقران الكريم اضافة لإنجازات الملك سلمان

الشيخ العبدلي : جائزة دبي الدولية للقران الكريم اضافة لإنجازات الملك سلمان

IMG_7976

عبر مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الشيخ علي بن سالم العبدلي عن سروره وشدة اغتباطه وسعادته بإختيار الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لنيل جائزة شخصية العام لجائزة دبي الدولية للقران الكريم لهذا العام .
مؤكداً بأن حصوله على هذه الجائزة ارتقاء بها حيث أعطيت لمستحقها . فقد أوضح بأن ذلك ليس بغريب فحفظه الله هو الاجدر بها في هذا العالم فما حققه من اعمال وانجازات وخدمات ومجهودات في خدمة الاسلام والمسلمين واضحة وضوح الشمس لا يمكن إنكارها والعالم من حولنا يشيد بها سواءً كان ذلك على مستوى العالم العربي أو على مستوى العالم اجمع .
ويكفيه فخراً قدرته مؤخراً على إقامة ثلاث قمم في عاصمة العرب الرياض القمة السعودية الامريكية والقمة الخليجية الأمريكية والقمة الاسلامية الامريكية لمعالجة العديد من القضايا السياسية وأهمها قضية الإرهاب التي اصابت العالم من حولنا وتضرر منها الكثير من دول العالم وهذه القمم الثلاث دليل على احترام زعماء العالم له ولسياسته الحكيمة .
كما بين العبدلي بأن وجود مسابقة محلية للبنين والبنات لتحفيظ القران الكريم على مستوى المملكة تحمل اسمه ومتكفل بجوائزها سنوياً منذ تأسيسها بهدف ربط النشء بكتاب الله يشارك الفائزون فيها في المسابقات العالمية دليلٌ على هذا الاستحقاق،
وأبان العبدلي بأن من اهم هذه الاعمال والانجازات توسعة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والذي يشهد حالياً أكبر توسعة في تاريخه بحيث يتسع لمليوني حاج ومعتمر وزائر وكذلك توسعة المطاف وتوسعة المنطقة المحيطة بالحرم الملكي الشريف وتوسعة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة والذي سيتسع لمليون حاج وهذه التوسعات كلفت ما يزيد عن المئتي مليار ريال وهو مبلغ ضخم يعادل ميزانية دولة وهي إنجازات جميعها في خدمة الاسلام والمسلمين .
واستطرد العبدلي بأن من إنجازاته في خدمة الاسلام والمسلمين قطار الحرمين الشريفين بين مكة وجدة والمدينة المنورة الجارية أعماله والذي سيساعد ويساهم في تنقلات ضيوف الرحمن خلال موسم الحج والعمرة طيلة العام والذي كلّف ما يزيد عن الستين مليار .
وكذلك مطار الملك عبدالعزيز والذي يبنى حالياً بطريقة عصرية رائعة وبمساحة اكبر تمكنه من استقبال وتوديع ٢٠ مليوني حاج ومعتمر في العام تحقيقاً لرؤية ٢٠٣٠ م .
حيث اشار الشيخ علي بأن مثل هذه المشاريع تتوافق مع توجيهاته حفظه الله مؤخراً بزيادة اعداد الحجاج للعام القادم وزيادة نسبتهم لتكون جاهزة في استقبال الحجاج والمعتمرين والزوار لارض الحرمين الشريفين وتسهيل امورهم لأداء فريضة الحج والعمرة خاصة أن المملكة حباها الله لتكون قبلك المسلمين .
ونوه الشيخ علي بخدماته الخارجية الكبيرة و العظيمة اهمها سعيه لتحقيق التضامن الاسلامي وسعيه الدؤوب لذلك من خلال رابطة العالم الاسلامي وكذلك إقامة اكبر حلف لمحاربة الإرهاب بلغ ٤٥ دولة من دول العالم لخطورته على العالم اجمع .
ولا ننسى أن نشيد بوقفاته حفظه الله مع الشعب اليمني في قيادة التحالف لإعادة الشرعية ضد الحوثيين والمخلوع علي صالح ، وكذلك وقفاته مع الشعب السوري ومطالبته برفع العدوان من الطاغية بشار الأسد في الامم المتحدة ومجلس الأمن ومشاركته مع التحالف العربي الذي تقوده أمريكا ضد الحكومة السورية الظالمة والسماح لمليوني سوري باللجوء للمملكة الفارين من الجحيم والعمل والعلاج رحمةً بهم . وأكد العبدلي بأن مركز الملك سلمان لإغاثة المسلمين في العالم مادياً ومن خلال الاغذية للدول الفقيرة والتي بها حروب واحداث مؤولمة ومجاعة فهو يقوم بدور كبير في خدمة المسلمين في أنحاء العالم ويفرج عن كرباتهم ويخفف الآمهم ويمسح الدمعة من عيونهم .
واختتم االشيخ علي العبدلي حديثه بأن الملك سلمان خدماته جليلة وعظيمة في خدمة الاسلام والمسلمين في مشارق الارض ومغاربها وجميع ما تحقق من إنجازات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال العامين الماضيين لخدمة المسلمين تسطر في تاريخ المملكة العربية السعودية بمداد من ذهب ومن هنا لقب حفظه الله بخادم الحرمين الشريفين فهي جائزة عظيمة أعطيت لشخصية لها مكانتها بين شعبه الذي يحبه وعربياً وعالمياً فهو في صدارة القادة والزعماء التاريخين الذين تعتز الأمة الاسلامية بهم وبتاريخهم وخدماتهم ومواقفهم التاريخية العظيمة والتي يشار لها بالبنان
وفقه الله وأمده بالصحة ورعاه وسدد خطاه .

عن سمير بن سباح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى