الرئيسية / تكنولوجيا / الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تنظم ورشة عمل لتعريف شركات الألعاب الإلكترونية والمحتوى المرئي اليابانية بأهداف رؤية المملكة 2030

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تنظم ورشة عمل لتعريف شركات الألعاب الإلكترونية والمحتوى المرئي اليابانية بأهداف رؤية المملكة 2030

IMG_2266

صحيفة بروز_ واس
أقامت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وبالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار ورشة عمل في مدينة طوكيو باليابان، لتعريف شركات الألعاب الإلكترونية والمحتوى المرئي اليابانية بأهداف رؤية المملكة 2030 والخطط الطموحة التي وضعتها المملكة للوصول لأهداف الرؤية , كما تم شرح مميزات وجاذبية السوق الإعلامي في المملكة للاستثمار .
ومثّل الهيئة في ورشة العمل رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع المكلف بندر عسيري و مدير إدارة تطوير الاستثمار بالهيئة فهد المعمر.
وجرى خلال ورشة العمل شرح مشاريع الهيئة ضمن برنامج التحول الوطني 2020 التي تشمل المدينة الإعلامية ومراكز الإبداع وتطوير الألعاب التفاعلية , كما تم الاجتماع بعدد من الرؤساء التنفيذيين في الشركات اليابانية للاستماع لمرئياتهم بخصوص الاستثمار في المملكة بما يتعلق بالألعاب وصناعة المحتوى.
كما التقى رئيس الهيئة ومدير إدارة التطوير عدداً من المسؤولين في وزارتي الاتصالات والاقتصاد والتجارة وذلك للتعرف على الآليات المتبعة في صناعة الألعاب والمحتوى في اليابان.
مما يذكر أن المشاريع التي تعمل عليها الهيئة حالياً تهدف إلى تهيئة أكثر من 5000 وظيفة في مجال الإعلام للكفاءات السعودية بنهاية سنة 2020م، من خلال تطوير صناعة الإعلام في المملكة وتعزيز أهميتها.

عن حنان المحمادي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

إلى الأعلى