الرئيسية / مجالات / عالم المرأة / المغربية هاجر الجندي تترأس جمعية عالمية للموشحات

المغربية هاجر الجندي تترأس جمعية عالمية للموشحات

بروز/ المغرب
بعد موافقة جمعية أبي رقراق إحتضن مقر هذه الأخيرة في حي المنزه ببطانة بسلا المغربية received_1765956483421387 يوم الخميس 6 أبريل 2017 الجمع العام التأسيسي لإطار جمعوي جديد مختص في فنون الموشحات يحمل إسم “الجمعية العالمية للموشحات”.
وقد حضر هذا الجمع إلى جانب أعضاء اللجنة التحضيرية المكونة من المخرجة والأديبة هاجر الجندي، عبد المجيد فنيش، ثريا الليهي، وعدد من الفنانين المغاربة، خاصة المهتمين بمجال الموسيقى والمسرح، وقد تم إستعراض أهمية تأسيس هذه الجمعية تم تقديم توضيحات حول الأهداف التي ترجوتحقيقها خدمة لفن الموشحات الذي أصبح فنا عالميا. بعد ذلك تمت مناقشة مشروع القانون الأساسي للجمعية وتمت المصادقة عليه بالإجماع. وإنتقل الجمع إلى إنتخابات المكتب التنفيذي للجمعية من أبريل 2017 إلى أبريل 2021 إن شاء الله.
وتم إنتخاب المخرجة والأديبة هاجر الجندي رئيسة للجمعية العالمية والأستاذ المسرحي عبد المجيد فنيش كاتبا عاما لها، وكان الفنان الكبير أنور الجندي رئيسا للجلسة.
ومباشرة بعد هذا، أعلنت رئيسة الجمعية أنه سيتم تعيين مندوب للجمعية في الدول العربية ولجنة استشارية دولية، وفي ختام الجمع تليت برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

عن حنان الشفاع

اضف رد

إلى الأعلى