رِفعة عطاء

رِفعة عطاء

بروز- جدة: بقلم بشاير سٓعيد القرني

في منعطفات الحياة وبسبب رائحة الفقد التي مازالت عالقة في أذهاننا قد تتشابه لدينا الايام والالوان .. وهكذا هي الحياة حزن، فصبر ، فسعادة .
وقد تكون السعادة على هيئة اشخاص يبعثهم الله لكي يجددوا الامل ويغيروا مجرى الحياة ،    ويجعلوا لهم بصمة من العطاء .
لا تتوقف مهنة التعليم على التعليم المنهجي فقط بل لتدعيم مسيرتنا ، وتربية جيل ناضج قادر على تحمل اعباء الحياه والنهوض بها ، وجعلها نقطه ايجابيه له ليست عليه  .
فمن الضروري ان نشيد بذكر ذلك الانجاز اللا محدود من الاستاذة : رفِعه القريني  ، بـ قسم علم الأجتماع والخدمة الاجتماعيه – بجامعة الملك عبد العزيز .
لم تقتصر على تقديم المادة العلمية فقط بل كانت تمتد لابعد من ذلك بكثير ، اجزلت بعطائها وبعثت بكلماتها الامل في كل صباح .. كانت بدايتنا و أبجدياتنا وهدايتنا لذلك المستقبل الذي ينتظرنا غدا ” بأذن الله “
منها تعلمنا معنى التفاني والإخلاص في العمل ، وكانت تطمح دائما الى غرس ذلك في قلوبنا ، هي الأم الروحيه التي جددت ومازالت تُجدد  في اروحنا التفائل والايجابية ، والتطلع لمستقبل مليء  بالانجازات ورفع همتنا عالياً ،  لم تترك جانبا من جوانب هذه الحياه إلا وقد وضعت لنا بصمتها فيه ،
 حققت ما تريده وابدعت فيه واعطت للحياه قيمة .. ما اجمل العيش مع تلك القلوب التي احتضنت العلم وعشقت هذه الحياه وتغلبت على المصاعب .
إليكِ إستاذه رِفعه القريني ،  كل الحب والاحترام على تلك الجهود والتضحيات ، معك حققنا كل معاني التميز .. لن نخذلك ابدا ! سنواصل ما تعلمناه منك ولن نعرف النهاية لأن حبك وروعة ايامك ليس لها نهاية سوى أنها مولد لنا في كل مرة .. من هنا سنبدأ.

عن الإعلامي سعود حافظ

#الإعلامي_سعود_حافظ مصور فوتوغرافي

13 تعليقات

  1. جميل جدا تسلم اناااملك بشاير مبدعه ؛ تستاهل استاذه رفعه كل خير الكلام قووي وفي مكانه . الله يوفقها ان شاء الله يعجبهاا ❤❤

  2. بيش بيش جميل كثيرررر حبيته والكلام قوي وجميل بدعتي
    تستاهل استاذه رفعه , ما شاء الله الكلام معبر وطالع من القلب
    استمري ف الكتابه وهذي الخطوه الأولى . :)

  3. منال الزهراني

    بشاير مبدعههههههههههههههه والكلام جميل ومتناسق ما شاء الله اهننيك على هذا الابداع مو غريب عليك الله يوفقك ، تستاهل استاذه رفعه القريني .

  4. امل الغامدي

    كلامك اكثر من رائع ولبق ما شاء الله مبدعه الله يحفظك ، هنيئن لها بكل هالمشاعر الجميله . وجميل منك كتابة الوفاء لمثل كذا شخصيه خصوصاً انه ندر في هذا الزمن الامانه و أداء رسالة التعليم على اكمل وجه . بدايه جيده استمري .

  5. صراحه ابداع الكلام وحقيقه . انا اخذت معاها ماده وكانت انسانه رائعه وعكس فكرة الطالبااات اللي ماخذينه جد المظاهر تخدع ، الله يسعدها .. الكلام مره انشر و وصل ما شاء الله خلال وقت قصير لناس كثيره ماشاء الله عليك كلام مرتب و منمق الله يسعدك واكيد وصل لها الكلام وعجبها

  6. ساره العتيبي

    روحي يااا بشاير الله يسعدك انا والله كنت محتاره اخذ شباب وقيم مع مين الترم الجاي و اسمع تنااااقض الكلام عنها . وافتح منتدى الطالب و احاول اسأل ، واليوم طحت على مقالك ، لكن والله كلامك مره جميل عنها و شفت ردة فعل الناس كيف وعدد المشاهده وذا الشي اكد لي انها انسانه رائعه والترم الجاي باخذ معاها ان شاء الله . حظها والله انه انكتب فيها عذا الكلام ما شاء الله مبدعه الله يحفظك

  7. نوره القرني

    ياا زينك يا اختي الصغيره ما شاء الله عليك يا مبدعه كلام جميل وابداع كما عهدناك ي شاعرتناا الصغير و حبيبتناا ، تستاهل استاذتك كل خير وبركه الله يديم الاشخاص اللي كذا يزرعون فيكم الامل والتفاؤل و الابداع . بالتوفيق بدايه ممتازه يا صغيرتي .

  8. فاطمة الغامدي .

    السلام عليكم , بشائر كنتي إحدى طالباتي المحببات على قلبي في متوسطة 87 . كنتي رائعة بكل ما تحويه الكلمة خلق و ابداع و تألق . عندما وصلني هذا المقال تذكرت ابداعك يا ” سلطانه الشعر” فأحببت ان اشاركك بكلماتي , كما عهدتك لم تتخاذلي ما زالت كلماتك جميلة و قويه و هذا ليس بغريب عليك .. هنيئا لمن حولك بجمالك ورقي كلماتك . أيضاً يا صغيرتي لابد انك وجدتي الكثير في استاذتك “رفعة القريني ” لذالك لم تتراجعي في الكتابة عنها , نقدر جميعاً جهودها وجهود منهم مثلها . أدامها الله و وفقها الله لمزيد من التقدم وزرع مثل هذه المشاعر في قلوبكم . سلمت أناملك صغيرتي استمري و ظلي على ما أنتي عليه فأنتي ومن مثلك جيل المستقبل المنتظر حفظك الله .

  9. من جد هذي الادميه تجنن ، افضل استاذه في جامعة عزوز وراقيه فكرياً مره الله يسعدهاا من الاستاذات اللي ما انساهم من روعتها وطيبه كثير ويوم تعيشين معاها تكتشفين هذا الشي . صراحه انسانه متواضعه وفكرها نظيف زي ما قلتي تربي الجيل على هذي الحياه ما تكتفي بس بتوصيل الماده العلميه . طبعاً الكلام جميل لكن قليل بحقها تستحق الافضل بس محاوله جيده منك .

  10. ابش تعطي مواد ؟؟ بعد ذا الكلام نفسي اخذ معاها ما ششاء الله الكلام يجنن ييسعد الناس اللي كذا

اضف رد

إلى الأعلى